الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 عندما تعتاد العطاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mario
(** صاحب الموقع **)
(** صاحب الموقع **)
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2687
العمر : 22
  :
الجنس :
المهنة :
المزاج :
الهويات :
كيف تعرفت علينا : ahlamontada
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: عندما تعتاد العطاء   الجمعة يناير 23, 2009 2:32 pm

إعتاد هذا الفقير أن يذهب إلى المعلم إبراهيم الجوهري فيساعده بمبلغ من المال وعندما ذهب إليه هذه المرة علم بوفاته ، فحزن جداً على هذا الرجل الرحيم و سأل عن قبره و ذهب إليه هناك وأخذ يبكى لمدة طويلة حتى تعب من البكاء و جلس على الأرض و نام بجوار القبر.

حلم بالمعلم ظهر له و قال له " إذهب إلى فلان الزيات فإن لي عنده مبلغاً من المال إطلبه منه وهو سيعطيك إياه " وعندما قام من النوم ظن أنه مجرد حلم و لكن هذا الحلم تكرر مرتين .

ذهب الفقير إلى تاجر الزيت وطلب منه المال الذي للمعلم إبراهيم الجوهري ، فوجده قد أعد المبلغ لأن المعلم قد ظهر له و أعلمه أن الفقير سيحضر إليه ، وفوجئ الفقير أنه ضعف المبلغ الذي طلبه ، فقال له التاجر أنه يقدم هذا رحمة على نفس هذا الرجل الكريم .

+ جيد أن تشعر بمن حولك وتساعدهم في إحتياجاتهم ، وعلى قدر إحساسك بالآخرين سيعطيك الله نعمه لتساعدهم و تساندهم بكافة الطرق و بإستمرار إهتمامك بالمحيطين بك تتحرر من الأنانية وتفيض عليك مراحم الله فتكتسب فضيلة العطاء لكل أحد .

+ وعندما تعتاد العطاء لا تعود تنظر إلى أخطاء الآخرين بل إحتياجاتهم فتعطى الكل قدر ما تستطيع ، وبهذا تفتح القلوب المنغلقة عن الله فيسمعوا صوته ويلتصقوا به بل وتستطيع أيضاً أن تحول الكثيرين من الأنانية إلى العطاء و الحب ، و بهذا تكرز بالمسيح دون وعظ .

لأبونا يوحنا باقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://omelnor.hooxs.com
 
عندما تعتاد العطاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ام النور :: المنتدى المسيحى :: منتدى القصص والتاملات-
انتقل الى: